日本語

日本語

русский

Русский

română

română

Turkish

Turkish

Indonesian

Indonesian

Nederlands

Dutch

português

português

Deutsch

Deutsch

Italiano

Italiano

Español

Español

Français

Français

English

English

اللغة العربية

عربي

한국어

한국어

Tagalog

Tagalog

Język polski

polszczyzna

বাংলা ভাষা

বাংলা

украї́нська мо́ва

украї́нська

漢語

漢語

भारतीय

Hindi

भारतीय

தமிழ்

Melayu

Melayu

فارسی

فارسی

پښتو

پښتو

أردو

shqipe

Shqipe

 

نموذج التشخيص الروحي الالكتروني    Online Diagnostic Form

 

 
بحث في الموقع
تفضل هنا
خدمة الأخبار
خدمة أخبار الأكاديمية عبر الواتساب تفضل هنا
دورات قادمة
دورة مبادئ الرقية الشرعية

دورة أساسيات في السحر والمسحور

دورة العين والنفس والحسد

للمزيد: تفضل هنا  

دورات أكاديمية هالة العالمية - عن بعد

1-

ممارس قوة الموجات.

4-

بصمة الأحداث في مراكز الطاقة السبعة.

2-

ممارس متقدم قوة الموجات.

5-

العلاج بتقنية الحرية النفسية EFT.

3-

ممارس العلاج بالحجامة.

6-

العلاج بتقنية تاباس.

العين والحسد
تعريف وأعراض العين والحسد

  أشرطة الرقية الشرعية: تفضل هنا

ما العين والحسد؟

 الحسد والعين أخطر الأمراض الروحية، والفرق بين الحسد والعين بأن الحاسد يتمنى زوال النعمة، وأما العائن فإن الشيء يعجبه ولكنه لا يتمنى زواله، فكل حاسد عائن وليس كل عائن حاسد، والحاسد أشد.

قال النبي صلى الله عليه وسلم عنها: "العين تدخل الرجل القبر، وتدخل الجمل القدر".

ومعنى "تدخل الرجل القبر" أي تقتله فيدفن في القبر، ومعنى "تدخل الجمل القدر" أي إذا أشرف الجمل على الموت ذبحه مالكه وطبخه في القدر.

  

سؤال: سمعنا بأن بعض الناس يمكنه الإصابة بالعين متى شاء، فهل هذا صحيح؟

نعم صحيح، فبعض الناس يمكنه التحكم بخروج العين منه وإصابة أي شيء، بل ويستطيع بعضهم إسقاط صخرة كبيرة من فوق جبل بعينه فقط، وقد كان أحدهم في مطعم مع زميل له فأخبره بأنه يستطيع أن يطفئ إضاءة المطعم بعينه، ثم نظر إلى أحد الأنوار فإذا بالمطعم مظلم.

وبعضهم يستطيع أن يقتل شخص بعينه بأن ينظر إليه لحظات فيسقط أرضا.

 

سؤال: هل من أتلف شيء بعينه يضمنه؟

من يتعمد إصابة الناس بعينه ويهددهم بذلك: فلا شك أنه آثم بذلك، وعلى ولي الأمر حبس هذا العائن ومنعه من لقاء الناس، والإنفاق عليه إن كان فقيراً حتى يتوب توبة نصوحاً أو يموت فيرتاح الناس من شرِّه وضرره. [الشيخ: محمد صالح المنجد]

والعائن المتعمد يضمن ما أوقعه من ضرر على الآخرين، حتى إنه ليُقتل إذا قتل بعينه. [ابن عثيمين]

 

سؤال: يقول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح: "العين حق ويحضرها الشيطان وحسد ابن آدم" فهل كل حسد يصيب الإنسان يتبعه شيطان؟

لا، فقد يحدث أن تصيب العين من دون شيطان يصاحبها، ويسمى هذا الشيطان الذي يدخل مع العين "حارس العين"، والشيخ الألباني رحمه الله ضعف الحديث المذكور، ولكن الواقع يثبت دخول شيطان إلى الجسد عن طريق الحسد في بعض الناس.

ويلاحظ بأن أغلب من يتبعون العين ويدخلون الجسد بها من الشياطين يكونون من المراتب العليا، فإما أن يكونوا مردة أقوياء أو من ملوك الجن.


سؤال: هل إذا خرجت العين خرج حارسها من الشياطين؟ أو إذا خرج حارسها خرجت العين؟

من واقع التجربة: ربما يخرج الحارس بخروجها وربما لا، ولذلك إن حدث أن أصيب شخص بحسد يصحبه شيطان فعلى الراقي أو المعالج أن يقوم بقراءة بعضا من آيات الحسد، ثم بعضا من آيات الشياطين أو الحرق، ثم يعود لآيات الحسد مرة أخرى، وهكذا..

 

سؤال: كيف يعرف الشخص بأنه محسود أم لا؟

يمكن معرفة ذلك بعدة طرق منها:

1- الرؤى والأحلام: فيرى الإنسان المصاب أشخاصا يعرفهم بشكل متكرر في منامه وينظرون إليه، أو يرى أعينا تلاحقه، أو يلبس شيء فيه شكل العين أو رؤية المبيد الحشري أو المسدسات النارية.

2- هناك أشخاص إذا رآهم الشخص يتضايق بالرغم من عدم وجود أي موقف سلبي تسبب في حدوث حاجز نفسي، فهؤلاء غالبا قد أصابوه بالعين.

3- عن طريق قراءة سورة الفلق من 30-50 مرة متتابعة بصوت مسموع، حيث إن تثاءب الشخص أو أصابه تكريع (تجشؤ) فهو مصاب، وهذه أسهل الطرق للكشف الذاتي، فإن قال قائل: ما الذي يثبت ذلك؟ وأين ما يدل على صحته بالنقل أو النص؟ نقول: من خلال التجربة ثبت لنا صحة ذلك، ولا يحتاج إلى ثبوت صحتها بالنقل أو النص، فهي لا تخالف نصا ولا شرعا، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح: "لا بأس بالرقى ما لم تكن شركًا".

4- هناك بعض الأعراض تشترك مع إصابات المس والسحر وهي: آلام أسفل الظهر أو الركب، وضيقة الصدر، وضعف التركيز وكثرة التشتت الذهني.

 

سؤال: كيف يمكن التفريق بين المصائب التي سببها العين والحسد والمصائب الأخرى التي لا علاقة لها بالحسد؟

إن أعراض العين في الغالب تكون كمرض من الأمراض العضوية، إلا أنها لا تستجيب إلى علاج الأطباء، كأمراض المفاصل، والخمول، والأرق، والحبوب والتقرحات التي تظهر على الجلد، والنفور من الأهل والبيت والمجتمع والدراسة، وبعض الأمراض العصبية والنفسية، ومن الملاحظ أن الشحوب في الوجه بسبب انحباس الدم عن عروق الوجه، والشعور بالضيق، والتأوه، والتنهد، والنسيان، والثقل في مؤخرة الرأس، والثقل على الأكتاف، والوخز في الأطراف يغلب على مرضى العين، وكذلك الحرارة في البدن، والبرودة في الأطراف.

أما أعراض الحسد فيقول عبد الخالق العطار: أعراض الحسد تظهر على المال، والبدن،
والعيال بحسب مكوناتها، فإذا وقع الحسد على النفس يصاب صاحبها بشيء من أمراض النفس، كأن يصاب بالصدود عن الذهاب للكلية، أو المدرسة، أو العمل، أو يصد عن تلقي العلم ومدارسته واستذكاره وتحصيله واستيعابه، وتقل درجة ذكائه وحفظه، وقد يصاب بميل للانطواء والانعزال والابتعاد عن مشاركة الأهل في المعيشة، بل قد يشعر بعدم حب ووفاء وإخلاص أقرب الناس وأحبهم له، إلى آخر ما ذكر من أعراض.

 

سؤال: كيف أحمي ممتلكاتي من العين والحسد؟ مثال: لو أن لي منزل أو سيارة أو ذهب كيف أحميهم من الإصابة بالعين والحسد؟

المجيب الشيخ: أبو البراء

بخصوص سؤالك حول كيفية حفظ الممتلكات العينية من العين والحسد، فاعلمي رعاكِ الله أن الأسباب كثيرة لذلك، وبالعموم فقد ثبت من حديث ابن عباسرضي الله عنه: (يا غلام إني أعلمك كلمات احفظ الله يحفظك...) (صحيح الجامع 7957)، ومما لا شك فيه أن الرقية الشرعية تقي وتحفظ بإذن الله عز وجل، كيف لا، وهيَّ توجه ودعاء إلى الله سبحانه وتعالى بشفاء المريض أو حفظ الدابة أو المنزل، وقد يعجب البعض ويتساءل هل من الممكن أن تصاب السيارة والدابة والمنزل والأثاث بالعين والحسد؟

والإجابة على ذلك التساؤل تكون بنعم، فقد ثبت في الحديث الصحيح الذى رواه عامر بن ربيعة وسهل بن حنيف – رضي الله عنهما: (إذا رأى أحدكم في نفسه أو ماله أو أهله أو من أخيه ما يعجبه، فليدع له بالبركة، فإن العين حق) (صحيح الجامع 556)، فاحرصي بارك الله فيك على اتخاذ كافة الوسائل والسبل الشرعية والحسية لوقاية نفسك وأهل بيتك من شياطين الإنس والجن، سائلاً المولى عز وجل لنا ولك الهداية والتوفيق والسداد.

 

كيف تعلم بأن لديك إصابة بعين قوية؟

1- عن طريق الأحلام، فترى أنك تطعن أو ترمى بالرصاص.

2- أغمض عينيك واقرأ الفاتحة، فإن رأيت عينا أمامك (وأنت مغمض العينين أثناء القراءة) فلديك إصابة عين قوية.

3- عن طريق الدعاء، فعند قول أو سماع: "اللهم أحرق كل عين قوية، اللهم أخرج كل عين قوية" ويتأثر الشخص المصاب فإن لديه عين قوية.

 

هل إذا مات العائن يشفي المعيون؟

ليس دومًا، فإن العين إن كان يحرسها شيطان فلا تذهب، أما إن لم يكن يحرسها شيطان فإن المريض يشفى بإذن الله بموت العائن.

 

كيف يتم التخلص من العين؟

يمكن أخذ أثر العائن بأخذ شيء من ملابسه أو من كوب شرب منه أو وضع يده على مكان ما، ويمكن أن يكون ذلك دون علمه.

ويمكن أن يتوضأ  ثم يصب الماء على رأسه من أعلى، ويؤخذ هذا الماء ويصبه المعيون على نفسه، وقد تنتهي الإصابة من مرة واحدة، وقد تحتاج إلى عدة مرات للتكرار حتى تنتهي.

 ويمكن التخلص منها بسماع آيات العين والحسد:

http://www.aura-center.com/r/a.php

 ويفضل محاولة معرفة نوع العين، فإن كانت في الرزق مثلا فيتم العلاج بآيات الرزق، وإن كانت في الدراسة والذكاء فيتم العلاج بآيات العلم والحكمة، وإن كانت لجمال في الجسم فيتم العلاج بآيات الزينة، وإن كانت في الصدقات والإحسان إلى الناس فيتم العلاج بآيات الصدقات والإحسان، وإن كانت في بر الوالدين فيتم العلاج بآيات بر الوالدين، وهكذا...، مع الاهتمام برقية العين والحسد عموما.

كذلك يتم الاهتمام برقية الحرق، وهي قوية جدا لحالات الحسد أو المس، وأيضا يتم عمل الحجامة حيث يمكن أن تخرج العين بهذه الطريقة.

وفي رقية الأطفال والمريض الذي غاب عن أهله يمكن قراءة: {فرددناه إلى أمه كي تقر عينها ولا تحزن، ولتعلم أن وعد الله حق ولكن أكثرهم لا يعلمون} وكذلك {وينقلب إلى أهله مسرورا}.

 

 

يمكن العلاج بزيت الحلتيت والحبة السوداء لجميع أنواع الإصابات الروحية، وهو من أقوى الزيوت المستخدمة في العلاج؛ حيث إن قوته تكمن في وجود الحلتيت والحبة السوداء المفيدة، وأيضا تنوع طرق العلاج به، فمن ذلك:

1- يستخدم دهانا للجسم المصاب بالجسد والمس والسحر.

2- يستخدم شربا لحرق أو قتل المس في الجسد، وإخراج السحر المأكول أو المشروب.

3- يستخدم تقطيرا في الأنف للسحر المشموم والجن الذي يسكن في الرأس فيشوش الأفكار والتركيز.

4- يستخدم تقطيرا في الأذن للسحر الذي تم عن طريق الهاتف (سحر مسموع).

 

وطريقة التحضير كما يلي:

(نصف لتر من زيت الزيتون) + (حلتيت بحجم البيضة) + (ملعقة كبيرة حبة سوداء): توضع في إناء، ثم يتم وضعها على نار هادئة لمدة ربع ساعة تقريبا، ثم يقرأ عليها آيات الحسد والحرق (وآيات آخرى حسب الحالة) أو قراءة سورة البقرة كاملة، ويدهن منه الجسم، ويؤخذ منه ملعقة كبيرة صباحا ومساء.

 

كما يمكن علاج الأمراض الروحية ومنها العين والحسد بأي طريقة من طرق العلاج، وأنصح عادة المصابون بعين في وجوههم ورؤوسهم (وأغلبهم من النساء) بعمل الإبر الصينية لأن تأثير الإبر فوري ويمكن لهذه الطريقة إخراج العيون وتقوية طاقة المصاب بسرعة .

 

وسنتعرف على طرق عديدة في علاج الأمراض الروحية خلال حديثنا عن المس حيث هناك برامج علاجية مكثفة لإرهاقه منها بالحجامة والبخور والزيوت العطرية وبعض المراهم الطبية ونحوها، ويمكن استخدامها أيضا في الحسد.